الخميس 2 مايو 2024

صندوق رعاية المبتكرين يخصص منسقين له في الجامعات والمدارس

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أخبار19-4-2024 | 16:05

أحمد الزغبي

خصص صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، منسقين في مجموعة متنوعة من المدارس والجامعات، بما في ذلك الحكومية والخاصة والتكنولوجية والأهلية.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أهمية هذه الخطوة في دعم الطلاب المبدعين والموهوبين في مصر، وأنها ضمن خطة الصندوق لدعم الطلاب المبدعين والموهوبين من مختلف المراحل التعليمية.

وشدد الوزير عاشور، في بيان صادر عن الوزارة، غلى أهمية تعزيز الآليات التي تساهم في اكتشاف ورعاية المواهب الشابة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار رؤية مصر 2030 لبناء جيل من الكوادر الشابة المؤهلة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الوزير أن دعم المبتكرين والنوابغ يشكل أحد أولويات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك استنادًا إلى الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، مشددًا على أهمية رعاية هذه الفئة من الطلاب التي تمثل ثروة قومية يجب تنميتها وتطويرها.

ومن جانبه، استعرض الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أهداف الصندوق في دعم الطلاب المبدعين والموهوبين في جميع أنحاء مصر، مشيرًا إلى تقديم الصندوق العديد من البرامج والأنشطة والخدمات لهم، بما في ذلك المنح الدراسية والدعم المالي والبرامج التدريبية والمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية.

وأضاف الدكتور خليل أن منسقي الصندوق في المدارس والجامعات تم اختيارهم بعناية وفقًا لخبراتهم في مجال ريادة الأعمال والابتكار، مشيرًا إلى استعدادهم لتقديم الدعم والتوجيه للطلاب في مختلف مراحل تطوير مشاريعهم، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات وورش عمل لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار.

Dr.Randa
Dr.Radwa