الجمعة 3 مايو 2024

مجازر في غزة.. «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 42 وإصابة 63 آخرين

الوضع في غزة

عرب وعالم19-4-2024 | 19:26

 استشهد 42 شخصًا وأصيب 63 آخرين، في 4 مجازر ارتكبتها  قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 34,012 شهيدًا و76,833 مصابًا.

وأشارت إلى أن أكثر من 730 ألف مواطن في غزة وشمالها يعانون من انعدام الخدمات الصحية الحقيقية، واتهمت الاحتلال الإسرائيلي بتدمير المنظومة الصحية في القطاع.

وعثر على نحو 30 شهيدًا في مقبرتين بساحة مجمع الشفاء الطبي، بينهم جثامين نساء ومسنين، ولا يعرف مصير نحو ألف شخص كانوا داخل المجمع.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة في غزة في اليوم 196 من الحرب، فيما تواصلت الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال في عدة محاور.

وفي سياق متصل، أشار مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إلى أن مدينة غزة تواجه كارثة بيئية جديدة تهدد السكان، حيث توقفت جميع آبار المياه بشكل كلي منذ أسبوعين.

وأوضح المكتب أن المدينة بأكملها تعيش الآن حالة من العطش الشديد، بسبب انقطاع المياه وتوقف ضخ المياه من خط ميكروت منذ بداية العدوان.

ودمر العدوان محطة التحلية بالكامل وأكثر من 40 بئر مياه و120 ألف متر طولي من شبكات المياه بالمدينة.

وأشار المكتب إلى أن الأزمة بلغت ذروتها مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك، ما يتطلب التدخل العاجل لتوفير الوقود.

Dr.Randa
Dr.Radwa