الجمعة 3 مايو 2024

«بيطري الشرقية» تضبط 850 كيلو لحوم فاسدة

لحوم غير صالحة

محافظات19-4-2024 | 20:02

دار الهلال

تمكنت مديرية الطب البيطري في الشرقية من ضبط كمية تصل إلى 850 كيلوجرامًا من اللحوم المجمدة والمصنعة، بالإضافة إلى الكبدة والدواجن، والتي ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وكانت مجهولة المصدر، قبل توزيعها بين المستهلكين، بما أن تشكل هذه المواد خطرًا على الصحة العامة.

وصرح وكيل وزارة الزراعة، مدير مديرية الطب البيطري في الشرقية، الدكتور إبراهيم متولي، في بيان اليوم الجمعة، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا لتوجيهات محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض والمحلات والمصانع والمجازر، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وأوضح أن الحملة شملت تنفيذ جولات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع الجهات المعنية، مثل شرطة البيئة والمسطحات والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية ومجالس المدن، بهدف ضبط الأسواق والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمستهلكين.

وأشار إلى أن النتائج أسفرت عن تحرير 9 محاضر مخالفة، وضبط 850 كجم من اللحوم البلدية المذبوحة خارج المجازر الحكومية، بالإضافة إلى اللحوم المجمدة والكبدة والدواجن، التي تمت إتلافها بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وفي سياق متصل، شدد محافظ الشرقية على أهمية توجيه الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين، لضمان استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري، وتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية للمحاصيل الزراعية.

وفي هذا السياق، نظمت المديرية بالتعاون مع معهد بحوث القطن، ندوة إرشادية حول زراعة محصول القطن، بحضور مهندسي الإرشاد الزراعي بإدارة ديرب نجم الزراعية، تضمنت استعراضًا لسعر الضمان للقطن في الوجه البحري وتوجيهات حول معالجة التربة ومكافحة الآفات والأمراض بالإضافة إلى توضيح كيفية استخدام الأسمدة بشكل صحيح والتأكد من توافرها للمحاصيل الصيفية.

Dr.Randa
Dr.Radwa