الجمعة 3 مايو 2024

لجمالك .. تعرفي على أهمية الزيوت الطبيعية لوجهك وبشرتك

فوائد الزيوت العطرية لبشرتك

سيدتي20-4-2024 | 09:21

فاطمة الحسيني

تجهل بعض الفتيات أهمية الزيوت الطبيعية لبشرتها وجلدها، وتعتمد على مستحضرات تجميلية أخرى، مما يؤثر على صحة جلدها ويضره، ولذلك نقدم لكي أهمية وفوائد الزيوت العطرية لبشرتك، وفقاً لما نشر على موقع " style craze"...

  • زيت الجوجوبا للبشرة الجافة:

إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، فإن زيت الجوجوبا سيقوم بالسحر الذي تحتاجيه، حيث يساعد في العديد من الحالات الجافة مثل الأكزيما والصدفية، ويعمل على تخفيف الحكة والتقشر، لذا فإن أي حالة جلدية جافة تواجهها، سيساعد هذا الزيت على تقليلها، ويؤدي إلي نعومتها والحفاظ على زيوتها الطبيعية، ورطوبة الجلد، و يعمل كدرع واقي لبشرتك وكحاجز للطبقة الخارجية من بشرتك.

  • زيت الشاي الأخضر للبشرة الدهنية:

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين، والتي تُعرف أيضًا بأنها أحد أنواع مضادات الأكسدة، مما يجعلها مناسبة للبشرة الدهنية، حيث يتحكم في حب الشباب ومستويات الزيت الزائدة، لذلك يمكنك لمن تمتلكن بشرة دهنية أن تعتمد على ذلك الزيت كمكون أساسي للعناية بجلدها.

  • زيت ثمر الورد للبشرة المختلطة:

إن العثور على زيت الوجه المناسب للبشرة المختلطة هو المهمة الأكثر صعوبة، ويعد زيت ثمر الورد هو الأنسب لتلك البشرة، لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن ومضادات الأكسدة، ويساعد في علاج مشاكل العناية بالبشرة مثل الشيخوخة وحب الشباب عند البالغين، والتخلص من انسداد المسام وتقويتها عن طريق تنعيمها وإغلاقها بسهولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa