الإثنين 6 مايو 2024

4 اختبارات.. تفاصيل امتحانات وزارة الخارجية لشغل وظيفة ملحق دبلوماسي

وظائف

تحقيقات21-4-2024 | 11:57

محمود غانم

تواصل وزارة الخارجية، فتح باب التسجيل الإلكتروني لـ "امتحان مسابقة وظيفة ملحق دبلوماسي" بالوزارة، وذلك لاختيار أفضل المرشحين الذين تتوافر فيهم الصفات والعناصر اللازمة؛ للتعبين في هذه الوظائف.

وبحسب إعلان الخارجية، تتكون المسابقة من مجموعة من الاختبارات التحريرية والشفهية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى اختبارات لقياس القدرات، موضحة أن التعيين سيكون بالنسبة للناجحين، وفقا لأسبقية ترتيب درجاتهم، بعد حساب النتيجة النهائية المسابقة.

ويجرى الامتحان خلال الفترة ما بين الإثنين 1 يوليو 2024، حتى يوم الخميس 4 يوليو 2024، في تمام الساعة 3 عصراً بمقر جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

 امتحانات الوظيفة

في البداية، تعقد امتحانات المواد التحريرية، في يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، وتكون في اللغة العربية واللغات الأجنبية، حيث يتضمن الامتحان أسئلة؛لقياس مدى إجادة المتسابق للغة العربية، كما يتضمن أسئلة لقياس مدى إجادته للغات الأجنبية.

 

في حين، يكون على المتسابق أن يختار إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية كلغة أجنبية أولى، إلى جانب اختيار لغة أجنبية ثانية من بين اللغات التالية: (الإنجليزية - الفرنسية - الألمانية - الإسبانية - الإيطالية - اليابانية - الصينية - الروسية - العبرية - الفارسية -التركية)، على ألا تكون اللغة الأجنبية الثانية هي ذات اللغة التي إختارها المتسابق كلغة أجنبية أولى.

ويشترط حصول المتسابق على 60% كحد أدنى، للنجاح في اللغة العربية، وبالمثل للنجاح فى اللغتين الأجنبيتين، وتكون مدة الإجابة في هذا الاختبار 4 ساعات.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، يعقد امتحان القانون الدولي العام والمنظمات الدولية، حيث يتضمن الإختبار أسئلة حول هذا الصدد.

ويشترط حصول المتسابق على نسبة 60% من مجموع الدرجات المخصصة لهذا الإختبار كحد أدنى للنجاح، وتكون مدة الإجابة في هذا الاختبار 3 ساعات.

فيما يجرى اختبار العلاقات الاقتصادية الدولية، في يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، حيث يتضمن الاختبار أسئلة فى موضوعات حول هذا الصدد.

ويشترط حصول المتسابق على نسبة 60% من مجموع الدرجات المخصصة لهذا الإختبار كحد أدنى للنجاح، وتكون مدة الإجابة في هذا الاختبار 3 ساعات.

أما اختبار العلاقات السياسية الدولية، تعقد في يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، حيث يتضمن الاختبار أسئلة حول هذا الصدد.

ويشترط حصول المتسابق على نسبة 60% من مجموع الدرجات المخصصة لهذا الإختبار كحد أدنى للنجاح، وتكون مدة الإجابة في هذا الإختبار 4 ساعات.

ومن المقرر، أن تواصل الخارجية فتح باب التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024، على الرابط هنا

Dr.Randa
Egypt Air