السبت 4 مايو 2024

خبير أمن معلومات يكشف دلالات تقدم مصر 50 مركزًا في تصنيفات الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

توك شو21-4-2024 | 13:44

محمد أسامة

قال المهندس تامر عبد النعيم، خبير تكنولوجيا المعلومات، اليوم، إن تقدم في أكثر من 50 مركزا في تصنيفات الذكاء الاصطناعي العالمية جاء عقب قياس عدة مؤشرات مثل وجود بنية بحثية متطورة مع بداية العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف "عبد النعيم" في مداخلة هاتفية مع قناة "dmc" أنه هناك دعم بيئة داعمة للابتكار وهذا يظهر عبر المبادرات المختصة بريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن العنصر الثالث هو وجود كفاءة بشرية عالية تؤهلنا للحصول على مراكز كبرى عبر الجامعات المصرية التي تُخرج جيوش من الطلاب الذين يستطيعون افادة العالم كله ومصر.

وأوضح أن ما ينقص قطاع الاتصالات المصري هو زيادة القطاع المصرفي المصري استثماراته مجالات الذكاء الاصطناعي حتى لو كانت عالية الخطورة ولكنها ستكون ذات أرباح كبيرة،  وأن عليه تمويل الشركات الناشئة في هذه المجالات حتى تحتل مصر مرتبة تليق بيها والتي يمكن أن تصل لتكون من الدول العشر الأوائل.

وأشار إلى أن المواطنين يستفيدون  من التقدم في الذكاء الاصطناعي حيث الدولة تقوم بتسهيل الخدمات للمواطن المصري والقيام بأشغاله من المنزل بدون التكدس في المكاتب الحكومية، متابعًا أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساهم في تخطيط المدن التي تسعد المواطن عبر القضاء على الزحام مثلا.

Dr.Randa
Dr.Radwa