السبت 4 مايو 2024

بايدن يكشف أهمية حزمة المساعدات الأمريكية الأخيرة في دعم المواقع المتضررة من الصراعات

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم21-4-2024 | 14:17

دار الهلال

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تأكيده أن أحدث حزمة مساعدات أمريكية ستقدم دعمًا حيويًا لكل من إسرائيل وأوكرانيا، وستقدم مساعدات إنسانية لعدة مناطق مثل غزة والسودان وهايتي، بالإضافة إلى مناطق أخرى تعاني من النزاعات والكوارث الطبيعية في مختلف أنحاء العالم، وأنه ومن المتوقع أن تسهم هذه المساعدات في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض اليوم الأحد، أن صوت أعضاء من كلا الأحزاب الديمقراطية والجمهورية في مجلس النواب الأمريكي يشكل دعمًا قويًا لمصالح الأمن القومي الأمريكي ويُرسل رسالة واضحة بشأن قوة القيادة الأمريكية على الساحة العالمية.

وفي ظل هذه الفترة الحاسمة، أكد بايدن أهمية استجابة التشريعات الأمنية الوطنية، التي كانت موضع نقاش وتأمين لها على مدار عدة أشهر.

وأشار إلى أن هذه الخطوات تأتي في سياق حساس وخطير للغاية، حيث تواجه إسرائيل هجمات غير مسبوقة من إيران، بينما تعاني أوكرانيا من القصف المتواصل من جانب روسيا.

وعبر بايدن عن شكره لرئيس مجلس النواب، مايك جونسون، وزعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، وللتحالف البرلماني المشترك من الأحزاب الذي صوت لصالح تعزيز أولويات الأمن القومي الأمريكي.

وفي الختام، حث بايدن مجلس الشيوخ على إرسال هذه الحزمة بأسرع وقت ممكن لتصبح قانونًا، وذلك لتمكينه من التوقيع عليها وتوفير الأسلحة والمعدات بسرعة لأوكرانيا لتلبية احتياجاتها العاجلة على خط المواجهة.

Dr.Randa
Dr.Radwa