الجمعة 3 مايو 2024

وزير التعليم يعلن إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية جديدة

جانب من الفعالية

أخبار21-4-2024 | 14:51

دار الهلال

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتفاقية لإنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية جديدة في مصر، مؤكدًا التزامه بمتابعة تطورات هذا المشروع.

جاء ذلك، خلال حضوره، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، احتفالية مرور ١٤٠ عامًا على تأسيس المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان شارل بورومي في الإسكندرية.

وشهد الاحتفال فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، والبطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر، والسفير البابوي السيد نيكولاس ثيفينين رئيس الأساقفة، والأخت أنطونيا فهمي، ممثل الهيئة المالكة للمدرسة الألمانية، والسيد فرانك فايجند مدير المدرسة، والمعلمين والمعلمات، والطالبات وأولياء الأمور.

في كلمته، نقل الدكتور رضا حجازي تحيات رئيس الوزراء، معربًا عن شكره لإدارة المدرسة على الدعوة لحضور الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

 أشاد بتاريخ المدرسة ودورها الرائد في تقديم تعليم متميز للفتيات المصريات، معبرًا عن فخره بتفوق الطالبات الخريجات وحثهن على المزيد من التحصيل والتميز.

أكد الوزير حجازي  التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا في مجال التعليم، مشيرًا إلى دعم الحكومة المصرية لتطوير نظام التعليم وتعزيز الشراكة بين المدارس المصرية والألمانية.

وختم كلمته بتوجيه رسالة لطالبات وخريجات المدرسة، حثهن فيها على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد لبناء مستقبل مشرق لهن وللأجيال القادمة.

من جانبه، أكد السفير فرانك هارتمان أهمية التعليم كمحور لتطوير المجتمع وتشكيل الشخصيات، مشيدًا بدور المدرسة الألمانية في الإسكندرية في تقديم تعليم أخلاقي يعتمد على القيم المسيحية ويعزز التسامح والتفتح على الثقافات المختلفة.

وأعلن عن تقديم هدية من رئيس الجمهورية الألمانية للمدرسة بمناسبة هذه المناسبة الخاصة، مشيدًا بالتعاون الثنائي بين مصر وألمانيا في مجال التعليم وتعزيز الفهم المتبادل بين الثقافتين.

Dr.Randa
Dr.Radwa