السبت 28 سبتمبر 2024

فى أوسكار 2017 .. 10 نجوم في قائمة المرشحين لأول مرة

26-2-2017 | 10:57

كتب: أشرف بيومي

مع اقتراب موعد الحفل الـ89 لتوزيع الجوائز الأضخم حول العالم "الأوسكار" الثلاثاء 28 فبراير الجارى تتجه أنظار العالم إلى أبرز الأفلام والنجوم المرشحين لنيل الجائزة العريقة، التي تظل محفورة في التاريخ، ولكن شهدت قائمة ترشيحات جوائز أوسكار 2017 عدداً من النجوم الذين رشحوا للجائزة السينمائية الأهم للمرة الأولى في تاريخهم.. نتعرف عليهم خلال السطور القادمة.

أندرو جارفيلد

ترشح هذا النجم الشاب لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Hacksaw Ridge، حيث قدم أداء أكثر من رائع، وهو دور مسعف في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، وخدم في معركة أوكيناوا، ولكنه يرفض قتل البشر تحت أي مسمى حتى خلال الحرب، وأصبح أول مسعف سلمي في تاريخ العسكرية الأمريكية يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية.

دايف باتل

مرشح لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Lion الذي تدور أحداثه حول طفل هندي يتوه في شوارع كالكوتا في الخامسة من عمره، وتبعد تلك المنطقة آلاف الأميال عن منزله، ولكنه يكافح ويواجه العديد من التحديات حتى يتبناه زوجان من استراليا، ولكن بعد 25 عاماً من تبنيه يخرج للبحث عن عائلته المفقودة في الهند.

ناعومي هاريس

مرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Moonlight، حيث قدمت دور فتاة تُدعى بولا، في الفيلم الذي تدور أحداثه حول قصة أبدية حول العلاقات الإنسانية واكتشاف الذات، ويعرض حياة رجل أسود في حي ميامي المضطرب، وتطور حياته منذ طفولته وحتى مرحلة البلوغ، ويظهر كفاحه حتى يجد مكانا له في العالم.

ماهرشالا علي

مرشح لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في نفس الفيلم السابق ذكره Moonlight.

باري جينكنز

مرشح للحصول على جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس عن الفيلم السابق ذكره، Moonlight.

لوكاس هيدجز

مرشح لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Manchester By The Sea، والذي تدور أحداثه في قالب درامي حول شخص تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق، بعد وفاة والده.

روث نيجا

مرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Loving، تدور أحداثه حول قصة حقيقية بين زوجين هما ريتشارد وميلدريد لافنج، حيث تم إرسالهما إلى سجن ولاية فيرجينيا عام 1958، لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيا وهذه الولاية تفصل على نحو عنصري بين البيض والسود.

إيزابيل هيوبرت

مرشحة للحصول على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Elle، وفازت أيضا أخيراً بجائزة الجولدن جلوب عن نفس الدور، حيث تدور أحداثه حول ميشيل صاحبة الشخصية القوية التي تمتلك إحدى شركات ألعاب الفيديو، وتقع في غرام عملها مثلما تقع المرأة في غرام حبيبها، ولكنها تتعرض لهجوم من شخص غريب داخل منزلها ما يغير حياتها للأبد، وحينما تتعقب المعتدي عليها تدخل في لعبة مشوقة وخطيرة عليها وعليه أيضا.

جاستين تيمبرلك

مرشح لنيل جائزة أفضل أغنية أصلية وهي Can,t Stop The Feeling من فيلم Trolls وهو فيلم أنيميشين تدور أحداثه حول مجموعة من الدُمي المحبوبة التي اعتادت اللعب في المناطق المحيطة بها، ولكن ذات يوم تظهر مجموعة البيرجن التي تقوم باحتلال التلة التي يعيشون بها، مما تدخل بوبي التي تسعد من يعيشون في تلك التلة في مغامرة في سبيل إنقاذ أصدقائها.

لين مانويل ميراندا

مرشح لنيل جائزة أفضل أغنية أصلية وهي How Far I,ll Go، من فيلم Moana، وهو فيلم الأنيميشن الذي تدور أحداثه حول موانا وايالكي، البحارة شديدة الحماس والابنة الوحيدة لقائد مجموعة من الملاحين، حيث تصبح عائلتها في حاجة إلى مساعدتها، فتقرر الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والآلهة.