السبت 4 مايو 2024

بسبب تصوير الجنازات.. «الصحفيين» و«الممثلين» في اجتماع طارئ الأربعاء

خالد البلشي و أشرف زكي

فن21-4-2024 | 19:57

حسن أحمد

تعقد نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين،  ونقابة  المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اجتماعًا طارئًا، الأربعاء المقبل،  فى مقر نقابة الصحفيين، لوضع ضوابط بتصوير جنازات أهل الفن.

وأوضحت نقابة الممثلين، في بيان، أن الاجتماع يأتي على خلفية الأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين، الإعلاميين، الرياضيين والشخصيات العامة، التى تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

وتواصلت نقابة الصحفيين مع الدكتور أشرف زكى لعقد اجتماعًا، بحضور أعضاء مجلسى النقابتين، والمكتب التنفيذى لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

ودعت نقابة الصحفيين، في بيان، الصحفيين إلى وقف تغطية الجنازات والعزاءات، لحين ترسيم ضوابط لممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، حماية لحرمة الحياة الشخصية للمواطنين وحفظًا لكرامة وهيبة الصحفيين.

وأكدت النقابة، احترامها لمشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، مشددة على أن تغطية الجنازات والعزاءات عملا صحفيا يوثق حدثًا يهم الجماهير ويؤرشف لحظات تتسم بالأهمية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa