السبت 4 مايو 2024

بشرى وشيري عادل تشاركان في مهرجان مالمو بالسويد

بشرى وشيري عادل

فن21-4-2024 | 23:18

حسن أحمد

تنطلق غدا الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية، والمقرر إقامتها في الفترة من 22 – 28 أبريل الجاري.

ومن ضمن فاعليات هذه الدورة تكريم المخرج المصري خيري بشارة، كما تتميز أيضاً بعروض الليالي العربية في عدة مدن سويدية إلى جانب العاصمة الدنمركية كوبنهاجن، وقد وصل إلي هناك كل من: الفنانة بشري، شيري عادل، الناقد طارق الشناوي والمنتج معتزعبد الوهاب.

كما تم الإعلان عن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية وهي 26 فيلماً منها "12 فيلم طويل و14 فيلم قصير،" وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دولٍ أجنبية، علاوة على عروض المدارس والليالي العربية.

وتبدأ غدا الإثنين 22 أبريل مراسم الافتتاح بالسجادة الحمراء في سينما رويال في تمام الساعة الخامسة مساءً، ويبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من قِبَل رئيس مجلس بلدية مالمو "كاترين خيرنفيلديت يامه".

ويبدأ عرض فيلم الافتتاح في الساعة 6.30 مساء وهو الفيلم السوداني "وداعاً جوليا" للمخرج محمد كردفاني، وهو من إنتاج سوداني سويدي ألماني سعودي فرنسي مصري مشترك، وبطولة كل من إيمان يوسف، سيران رياك ونزار جمعة.

كما يكرم المهرجان الملحن والفنان محمد هباش، على تقديمه الموسيقي الخاصة بمهرجان مالمو للسينما العربية والمصمم ماهر مزوق، لتصميمه اللوجو الخاص بالمهرجان.

ويشهد اليوم الثاني للمهرجان 23 أبريل افتتاح أيام مهرجان مالمو لصناعة السينما، والتي مر على تأسيسها عشر سنوات، ويجري التنافس في هذه الدورة بين أربعة عشر مشروعاً من أربعة عشر دولة على عشرة جوائز نقدية وعينية مقدمة من عدة صناديق دعم.

Dr.Randa
Dr.Radwa