الجمعة 3 مايو 2024

العسل يخلصك من الوزن الزائد.. اعرفي الطريقة

العسل لقوام مثالي

سيدتي22-4-2024 | 01:48

منة الله القاضي

يعد العسل مكونًا طبيعيًا غنيًا بالعناصر الغذائية  الهامة ومضادات الأكسدة، ويستخدم منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض، لكن هل تعلمين أن العسل يستخدم أيضاً في إنقاص الوزن؟،.. وذلك لخصائصه الفريدة التي قد تساهم في حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وهو ما كشف عنه خبراء التغذية عبر موقع "healthyceleb" وإليكِ التفاصيل..

- تناولي العسل قبل النوم:

 يساعد  ملعقة من العسل يومياً قبل النوم على تنشيط الكبد. وتحفيزه للسيطرة على نسبة السكر في الدم، فضلاً عن تقليل مستوى التوتر وتحسين نومك.

- العسل وعصير الليمون الطازج:

إن شرب الماء الدافئ مع قليل من العسل وعصير الليمون عقب الاستيقاظ من النوم، يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويعزز الهضم واستيعاب الطعام، وتحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام. كما أن إضافة الليمون إلى العسل فعال لإنقاص الوزن. 

- استخدمي العسل كبديل للسكر:

الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تتناوليها يتم تحليتها بالسكر.  فإذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك؛ فيمكنك استخدام قليل من العسل بدلاً من السكر.

- العسل والقرفة:

أتثبت الدراسات أن القرفة فعالة جدًا في فقدان الوزن، لذا فإن استخدامها مع العسل وبعض الماء الدافئ سيسهل عملية حرق الدهون، حيث تساعد القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم، زيادة الأيض، كما تحمي الجسم من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة.

- تناولي العسل بعد كل وجبة لتحسين الهضم:

إذا وجدتي نفسك تكتسبين وزنًا دون داعٍ أو تجدي صعوبة في فقدان السعرات الحرارية، فقد تحتاجين إلى مراجعة جهازك الهضمي،  فقد يكون وراء زيادة وزنك أحد اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وحرقة المعدة والإمساك والإسهال،.. وجميع تلك المشاكل الهضمية يمكن علاجها بتناول ملعقة صغيرة من العسل بعد كل وجبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa