الجمعة 3 مايو 2024

3 ليالٍ جديدة لـ«الجريمة والعقاب» على مسرح نهاد صليحة أول مايو

الجريمة والعقاب

ثقافة22-4-2024 | 11:29

همت مصطفى

أعلن مسرح نهاد صليحة عن تقديم ليال جديدة من العرض العرض المسرحي «الجريمة والعقاب»، عن رواية الروسي فيودور دوستويفيسكي، من إخراج عماد علواني، وذلك أيام 2، 3، 4 من الشهر المقبل على خشبة المسرح بأكاديمية الفنون، في الساعة الثامنة والنصف مساءً.

فريق «الجريمة والعقاب»

مسرحية «الجريمة والعقاب» بطولة وتمثيل: عبدالله سعد، نغم صالح، كريم أدريانو، أشعار: محمود البنا، موسيقى: أحمد نبيل، ديكور: هشام عادل، أزياء: رحمة عمر، ماكياج: روان علاء، اكسسوارات: سهيلة الهواري، إضاءة وليد درويش، دراما حركية: مناضل عنتر، ومن تأليف دوستويفيسكي، من إعداد: مارلين كامبل و كيرت كولومبوس، وإخراج عماد علواني.

 تناول ومعالجة جديدة

ويقدم المخرج عماد علواني الجديد في هذ المسرحية محاولة جديدة في تناول العرض على الخشبة، حيث  يقدمه ثلاثة ممثلين، فقط، ويجسدون جميع شخصيات الرواية، بالمسرحية و تدور الفكرة الرئيسية في المسرحية حول الاغتراب في عالم عصيب صار تحكمه  الفوارق الطبقية والمادة».

 كما تقدم المسرحية العديد من  والتساؤلات علامات والاستفهام  التي تطرحها رواية «دوستويفيسكي»  ويركز  العرض على سؤال رئيس: هل  يمكن أن تكون التضحية بحياة فرد واحد أو عشرة أومئة في مقابل حياة الآلاف!  وهل  الطبيعة نفسها، تصنف البشر لعاديين واستثنائيين أو خارقين  حقا!

 

Dr.Randa
Dr.Radwa