الجمعة 24 مايو 2024

إيمان كريم: توسيع نطاق الخدمات المتاحة للطلاب ذوي القدرات وتحسين بيئة تعليمهم

إيمان كريم

سيدتي22-4-2024 | 12:04

مروة لطفي

أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرفة العامة على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خلال مشاركتها في الملتقى الإلكتروني الرابع لوحدة النشر العلمي بكلية البنات - جامعة عين شمس، على أهمية دور المؤسسات التعليمية في رفع الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم الكاملة والفعالة في تحقيق رؤية مصر 2030 كمواطنين نشطين.

وأكدت أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يسعى جاهدًا لتنسيق الجهود مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات لتعزيز دمج الطلاب ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية وتوفير بيئة داعمة لهم.

وأضافت أن المجلس يعمل على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى توسيع نطاق الخدمات المتاحة لطلاب ذوي الإعاقة وتحسين بيئة التعليم لهم.

وثمنت الجهود التي بذلتها كلية البنات - جامعة عين شمس في تنظيم الملتقى وتسليط الضوء على قضايا تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، معربة عن تقديرها لجهودهم في تعزيز البحوث والدراسات في هذا المجال.

يذكر أن الملتقى استهدف تشجيع البحوث التي تسلط الضوء على قضايا الإعاقة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتعزيز التواصل بين الباحثين والمهتمين بهذه القضايا، ودعم الدراسات العلمية في هذا المجال.