الثلاثاء 18 يونيو 2024

رضا حجازي: التعليم أساس تقدم الأمم.. والطفولة المبكرة كنز

جانب من الجولة التفقدية

أخبار22-4-2024 | 12:56

دار الهلال

تفقّد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الأنشطة الترفيهية الصحية التي قام بها الطلاب، مثل التلوين للخضروات والفواكه والبازل والعروض العلمية المسرحية، إلى جانب تفقد مقصف المدرسة الذي يقدمه بنك الطعام المصري ويوفر فيه أطعمة صحية مثل الخضروات والفواكه بدلاً من الأطعمة الضارة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيران في فعاليات مبادرة "الشراكة من أجل مدن صحية" التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومحافظة القاهرة، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وبنك الطعام المصري، وبالتعاون مع مؤسسة بلومبرج وفيتال استراتيجي.

حضر اللقاء اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الدكتور محمد شوقى، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور نعمة سعيد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة راندة أبو النجا، والدكتور جمال الكاشف، رئيس بنك الطعام المصري، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأمل الهوارى، مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس لتحسين التغذية المدرسية للأطفال، ومكافحة التقزم والأنيميا، وأنها قد حققت تقدمًا في تحسين بيئة التغذية في المدارس المشاركة.

وأكد حجازي أن الشراكة مع منظمة الصحة العالمية تعكس الرغبة الجادة في تطوير المنظومة التعليمية من خلال تحسين صحة أطفال المدارس في مصر.

كما ثمّن حجازي المشاركة الفاعلة لجميع الشركاء المحليين والدوليين، ودور المؤسسات المجتمعية في تحقيق الأهداف المرجوة.

واختتم حجازي بالتأكيد على أن التعليم هو الأساس لتقدم الأمم، وأن الاهتمام بالصحة العامة وتحسين الوعي الصحي يعد جزءًا لا يتجزأ من رفع مستوى التعليم، مشددًا على أن الطفولة المبكرة تعد كنزًا للثروة البشرية يجب الاحتفاظ به ورعايته.