الإثنين 6 مايو 2024

توقعات أسعار الذهب في شهر مايو 2024.. الشعبة تجيب

هاني ميلاد

اقتصاد22-4-2024 | 12:50

أنديانا خالد

كشف رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، هاني ميلاد، أنه لا يمكن معرفة توقعات أسعار الذهب في شهر مايو 2024، فإن أسعار الذهب تتأثر بما يحدث حول العالم، ففي حالة زيادة حدة الصراعات في الشرق الأوسط فإن هذا سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب والعكس يحدث أيضا، لذا من الصعب أن يتوقع أحد أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

توقعات أسعار الذهب في شهر مايو 2024

واستكمالا للإجابة عن توقعات أسعار الذهب في شهر مايو 2024، أضاف هاني ميلاد، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن سعر الذهب دائما ما يتأثر بكل ما يحدث على الساحة العالمية، فقد شهد ارتفاع ملحوظ نتيجة الصراع بين إيران وإسرائيل، فقد وصل سعر الأوقية عالميا إلى نحو 2358 دولار للأوقية، 2234 دولار للأوقية.

وأوضح أن اقتناء الذهب ملاذ أمن للاستثمار، ولا يؤدي إلى أي خسائر، فكلما وصل إلى نقطة ثم انخفض فإنه يعود إليها من جديد وينطلق إلى أعلى من ذلك، لذا يتسبب الاستثمار في الذهب أي خسائر، فهو استثمار طويل الأجل، فتحقيق الأرباح لا يكون وقتي ولكن بعد فترة.

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب تراجعت في بداية التعاملات الأسبوعية اليوم الاثنين، بأكثر من 1%، وذلك بعدما انحسار المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، كما هناك ترقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي ستكون خلال الأسبوع الجاري.

فقد قللت إيران من أهمية الهجمات التي شنتها على تل أبيب، بواسطة طائرات بدون طيار ضد إيران، الأمر الذي يشير إلى أنها اتخذت خطوة تهدف إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

أسعار الذهب اليوم


وحول أسعار الذهب اليوم، فقد سجل عيار 21 نحو 3220 جنيها، أما عيار 18 سجل 2760 جنيها، وعيار 24 سجل 3680 جنيها، بينما السعر العالمي وصل إلى 2359 دولار للأوقية.

Egypt Air