الجمعة 24 مايو 2024

منتدى نوت بمهرجان أسوان: الدراما دورها مهم في طرح قضايا زواج الأطفال

منتدي نوت لقضايا المرأة

فن22-4-2024 | 16:31

ياسمين محمد

أقيم اليوم، منتدي نوت لقضايا المرأة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ورشة عمل حول مكافحة الإتجار بالنساء،جاء ذلك من ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

قالت الدكتورة عزة كامل مؤسسة ومديرة منتدى نوت ورشة العمل:«العنف ضد المرأة موجود بالفعل،وهذا ما تحاول منظمات المجتمع المدني والناشطات النسويات مناهضته، القضاء عليه،كما لسينما دور في منع إتجار بالنساء، الاتحاد الأوروبي يشارك في هذه الفعاليات لحماية المرأة.

وأضافت:«هذا المشروع بدأ العام الماضي بحضور عزة كامل مؤسس منتدى نوت، ونتحدث اليوم عن سمات التغيير، وأول مكون نتكلم عنه هو مناهضة الإتجار بالنساء والزواج المبكر وغيرها من الأفكار الشاذة التي تنتشر في المجتمع، أما المكون الثاني فهو التغيير على المدى البعيد، ودعم حركة التنمية وعمل المرأة حتى تحظى بالاستقلالية، وهذا ما ندعمه بشكل كامل».

وأعربت عن سعدتها بالمشاركة في منتدي نوت،قائلة:«نحن سعداء بتواجدنا في منتدى نوت مع كل الناشطات من أبناء أسوان والقادمين من القاهرة وأسيوط، للعمل على ضمان مستقبل مشرق للمرأة في مصر والعالم».

ودعت عزة كامل لمناهضة هذا النوع من الإتجار بالمرأة من خلال السينما،قائلة:«يجب على المخرجين والفنانين وكتاب السيناريو  أن يعرفوا ما الذي يوجد هناك، فالفنان لديه حرية التخيل والإبداع، والدراما بدأت تهتم ببعض القضايا مثل الوصاية أو العنف الأسري أو الميراث، لكننا نحتاج إلى مزيد من هذه الأعمال والرؤى الفنية».