السبت 4 مايو 2024

55 ألف قطعة ملابس جديدة.. "تحيا مصر" يطلق دكان الفرحة في الجيزة والمنيا

جانب من الافتتاح

أخبار22-4-2024 | 16:47

دار الهلال

شهدت جامعة المنيا ومحافظة الجيزة صباح اليوم، الإثنين، افتتاح معرضين لمبادرة "دكان الفرحة"، بهدف تقديم 55 ألف قطعة ملابس جديدة للأسر والطلاب المحتاجين، وذلك خلال فترة تمتد لثلاثة أيام تبدأ من اليوم الإثنين وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

يهدف المعرضان إلى تعزيز البهجة والسعادة بين المواطنين من خلال فرصة اختيار ملابس مجانية بحرية تامة دون مقابل.

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، معرض "دكان الفرحة" في الجامعة، الذي يضم 15 ألف قطعة من الملابس الجديدة والأحذية والإكسسوارات، لصالح أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة. يُتاح لكل طالب اختيار 5 قطع متنوعة بحرية تامة وبدون مقابل، بناءً على دراسة حالتهم الاجتماعية من خلال صندوق التكافل الطلابي بالجامعة.

كما تم افتتاح معرض "دكان الفرحة" للأسر المحتاجة في محافظة الجيزة، حيث يستهدف 4000 أسرة من خلال تقديم 40 ألف قطعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات والمفروشات وألعاب الأطفال. يُتيح المعرض لكل أسرة اختيار 15 قطعة متنوعة بالتعاون مع جمعية البر والتقوى الخيرية، بناءً على بحث اجتماعي في عدة مراكز لرفع أعباء المعيشة عن الأسر المحتاجة، وفقًا لقواعد بيانات الصندوق.

 مبادرة "دكان الفرحة" إحدى فعاليات صندوق تحيا مصر ، وبدأت في أبريل 2019، وتعمل على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات ودور الأيتام، بالإضافة إلى تنظيم معارض للأسر المحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa