الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يوجه بتشديد الرقابة على المخابز

المخابز السياحية

محافظات22-4-2024 | 18:26

دار الهلال

وجه محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، بتشديد المراقبة على المخابز لتنفيذ قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بتنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو.

أكد الزملوط على ضرورة تكثيف الجهود لمتابعة التزام المخابز بالإعلان عن الأسعار الجديدة بوضوح لمنع استغلال المواطنين، وتطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين للأسعار والأوزان المقررة.

وصدر القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بتنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي: 150 قرشاً لرغيف الوزن 80 جراماً، 75 قرشاً للوزن 40 جراماً، و50 قرشاً للوزن 25 جراماً، بالإضافة إلى 150 قرشاً لرغيف الفينو بوزن 50 جراماً، و100 قرش للوزن 35 جراماً.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، أن القرار يشدد على ضرورة عرض الأسعار والأوزان بشكل واضح على واجهة المخابز، وتحديد الخبز المنتج وفقاً للمواصفات المحددة.

وأكد أن القرار يهدف إلى تيسير حصول المواطنين على الخبز بأسعار مناسبة وعادلة، مع التأكيد على استخدام الدقيق الحر من مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق 72%.

وأضاف المتحدث أن القرار يلزم المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والأوزان المحددة، وينص على عقوبات قانونية لكل مخالفة فيما يتعلق بأسعار وتداول الخبز والأوزان المنتجة، وفقاً للقوانين الصادرة بهذا الشأن.

Dr.Randa
Dr.Radwa