الجمعة 3 مايو 2024

رئيس الوزراء: تعزيز التوسع في صناعة الأسمدة

جانب من الاجتماع

أخبار22-4-2024 | 19:09

حسن محمود

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جهود الدولة في دعم مختلف قطاعات الصناعة بهدف توطين الصناعات وزيادة الإنتاج المحلي، وذلك لتلبية الاحتياجات المحلية وزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، اجتماعًا بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة استصلاح الأراضي، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية، وذلك لمناقشة موقف صناعة الأسمدة، وسبل تشجيع هذه الصناعة للتوسع وزيادة حجم صادراتها.

أشار مدبولي إلى الفوائد الاستراتيجية التي تتمتع بها صناعة الأسمدة في مصر نتيجة لتوافر الخامات المحلية، مثل خام الفوسفات والنيتروجين الذي يتم استخدامه في صناعة الأسمدة.

وأكد رئيس الوزراء على توجه الحكومة لتقديم المزيد من التسهيلات لتعزيز التوسع في هذه الصناعة باستخدام أحدث التكنولوجيات، مما يعزز الإنتاج والصادرات، ويفتح آفاقا جديدة للتصدير، مما يسهم في زيادة العملة الأجنبية وخلق فرص عمل جديدة.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض جهود وزارة المالية في دعم الصناعات والأنشطة الإنتاجية والزراعية، بما في ذلك دعم صناعة الأسمدة، مشيرا إلى أن مصر تحتل المرتبة السادسة عالميا في الإنتاج والتصدير من الأسمدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa