الجمعة 3 مايو 2024

منتدى الإعلام العربي يؤكد أهمية مشاركة الكوادر الشبابية في المجال الإعلامي

منتدى الإعلام العربي

عرب وعالم22-4-2024 | 22:39

دار الهلال

آكد المشاركون في منتدى الإعلام العربي، أهمية مشاركة الكوادر الشبابية في المجال الإعلامي؛ للاستفادة من الطاقات الشبابية ومواكبة التغيرات العالمية والتكنولوجية، والتي غيرت من الشكل العام للإعلام في العالم وخاصة في العالم العربي.

ووصف المشاركون - في جلسة حوارية نظمها منتدى الإعلام العربي بدولة الكويت برئاسة ماضي الخميس رئيس المنتدى العربي، مساء اليوم الاثنين تحت عنوان "رؤية لصناعة مستقبل الإعلام.. ماذا يريد الشباب" - مشاركة الشباب في الإعلام الخاص هو تجديد دماء واكتساب أفكار جديدة، والتي تلقى إقبالا من الجمهور المستقبل، خاصة أن العالم العربي يمثل الجمهور العام له حاليا من الشباب.

وأضاف المشاركون في الجلسة الحوارية "أن دور الإعلام الرسمي والحكومي للدولة تضاءل خلال الفترات السابقة، وأن التطوير والتحديث وضخ دماء جديدة من الشباب والتفاعل مع القضايا المجتمعية هو السبيل نحو عودة دوره الرائد والمؤثر".
من جانبه، قال رئيس المنتدى العربي للإعلام "إن الجلسة الحوارية تهدف لمناقشة واقع الإعلام الحالي وتطلعات الإعلاميين نحو مستقبل أفضل وأقوى في المتغيرات العالمية وظهور وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الخاصة" مؤكدا أن منتدى الحوار العربي معني بأهمية الإعلام العربي والنهوض به والعمل على مناقشة كافة التحديات التي تواجهه ووضع سيناريوهات وحلول عاجلة لأي معوقات تواجه الإعلام، وذلك عن طريق عقد الجلسات الحوارية والندوات المتخصصة.
شارك في الجلسة الحوارية لفيف من الإعلاميين والمذيعين والصحفيين الكويتيين ومن مختلف الدول العربية، بالإضافة لعدد من الأكاديميين المتخصصين في المجال الإعلامي. 

Dr.Randa
Dr.Radwa