السبت 4 مايو 2024

للنساء بعد الـ50.. تسريحات شعر تعيدك لشبابك

تسريحات المرأة الخمسينية

سيدتي23-4-2024 | 01:23

عزة أبو السعود

مع تقدم العمر،.. تحرص المرأة على اختيار تسريحة شعر تجعلها تبدو أصغر سناً دون أن يؤثر ذلك على وقارها.. لذا نستعرض لكِ نصائح خبراء تصفيف الشعر إذا كنتِ تخطيتِ ال50 من العمر،.. وفقاً لما نشر على موقع  "citymagazaine" وإليكِ أهمها..

- تجنبي  الثبات علي قصة شعر واحدة لمدة طويلة:

يضفي  الثبات علي قصة شعر واحدة ، أو تسريحة  ثابتة لمدة طويلة، الرتابة والملل ، مما يجعلك تبدين في سن متقدم، فالتغير والتجديد مهمان لإطلالة أكثر شبابية، ويضفي النضارة  والحيوية على مظهرك.

- الشعر المدرج :

يضفي  التقليم المدرج للشعر نضارة ونعومة علي ملامح الوجه، فاحرصي  علي التدريجات بأطوال  متفاوتة ومتناسبة  بطول الشعر، حيث تعطي لمسة شبابية ،و تبرز معالم وتقاسيم الوجه ، علي عكس الشعر الطويل والذي يظهر الخطوط الطولية والعرضية بالوجه، ويظهر عمرك الفعلي.

- ابتعدي عن فرق الشعر من المنتصف:

يعطي الشعر المفروق في المنتصف  ملامح قوية وأكثر جديه وصرامة علي الوجه ، حيث يكشف عن تجاعيد الوجه بقوة، علي عكس الشعر المفروق علي جانب واحد، يضيف إلي وجهك نعومة  وبراءة لملامحك.

- التقصف:

الشعر المقصف والمتطاير يظهرك في سن أكبر من عمرك،  فعليكِ قص أطراف شعرك بانتظام حتى يختفي التقصف.

- اللون:

 عند صبغ شعرك، اختاري الألوان  المناسبة  لبشرتك، حيث تكون أفتح درجة أو درجتين فقط عن لون شعرك الطبيعي.

- قلة الترطيب:

 الترطيب والتغذية هما أساس الشعر  الصحي والقوي  واللامع، فعليكِ استخدام أقنعة طبيعية لترطيب الشعر وتنعيمه،.. ما يجعلك تبدين في سن أصغر.

- الشعر المموج:

اختاري تسريحة الشعر المموج، حيث تعطي مظهرا شبابيا، وتضفي علي  ملامحك براءة وجاذبية ، علي عكس تسريحة الشعر المجعد ذات التكثيف العالي والتي تظهر ملامحك أكثر صرامة وتجعلك تبدين أكبر من عمرك بسنوات.

Dr.Randa
Dr.Radwa