السبت 4 مايو 2024

للنساء.. 6 خطوات تجعل صوتك مسموعا لدى الآخرين

قوة الإقناع

سيدتي23-4-2024 | 09:03

منة الله القاضي

تفتقد بعض النساء القدرة على إقناع الآخرين بوجهة نظرها، الأمر الذي يجعلها تعاني العديد من المشاكل مع عائلتها وزملاء العمل.

وفيما يلي نستعرض لكِ أهم الخطوات التي تساعدك على إقناع من حولك بما تريدين، وفقاً لما نشر على موقع "geediting"

- ممارسة الاستماع النشط:

الاستماع النشط هو أسلوب تواصل يتطلب منك التركيز الكامل والفهم والاستجابة ثم تذكر ما يقال. إنه طريق ذو اتجاهين يضمن أن المتحدث يعرف أن كلماته تحظى بالتقدير وبالتالي يستقبل حديثك بتقدير مماثل.

- استخدمي قوة الصمت:

الصمت يمكن أن يخلق التشويق، ويلفت الانتباه، ويسمح لكلماتك بالتعمق. وجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد أن الاستخدام الاستراتيجي للصمت يمكن أن يغير ديناميكيات المحادثة ويمنح الطرف الصامت المزيد من السيطرة ، وتذكري أن الصمت ليس علامة ضعف أو عدم يقين. إنها أداة إستراتيجية يمكنك استخدامها للتأكد من أن صوتك مسموع حقًا.

- كوني هادئاً ومتماسكاً:

الهدوء والتماسك المواقف يفعل شيئين. أولاً، يسمح لك بالتفكير بوضوح والتعبير عن أفكارك بفعالية. ثانيًا، إنه يوصل للآخرين أنك واثقة ومسيطرة ، وتذكري أن كونك هادئة لا يعني أن تكون سلبية. بل يتعلق الأمر بالحفاظ على سيطرتك على عواطفك وأسلوب تواصلك، بغض النظر عن الشخصيات التي تتعاملين معها.

- كوني صادقة:

الصدق في أفكارك وتعبيراتك قد يجعلك تشعرين بالضعف في بعض الأحيان، ولكنه أيضًا يخلق تواصلًا مع الآخرين يصعب تجاهله. وسيجذب صوتك الانتباه بشكل طبيعي.

- كوني مرنة:

المرونة هي القدرة على  ألا تدعي الإخفاقات تمنعك من إسماع صوتك. عبري عن أفكارك وآرائك، وعاجلاً أم آجلاً، سيبدأ الناس في الاستماع.

- تحدثي باقتناع :

إن التحدث باقتناع يعني الوقوف إلى جانب أفكارك، والتعبير عنها بثقة، ودعمها بحجج قوية. يتعلق الأمر بإرسال رسالة واضحة مفادها أنك تؤمنين بما تقولين، وأن الأمر يستحق الاستماع إليه.

Dr.Randa
Dr.Radwa