الجمعة 24 مايو 2024

وزير الدولة للإنتاج الحربي: يوجه بضرورة التركيز على توطين التكنولوجيا الحديثة

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي

أخبار23-4-2024 | 12:35

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، في جولة غير معلنة لشركة "أبو زعبل" للصناعات المتخصصة، المعروفة أيضًا بمصنع 300 الحربي، وهي إحدى الشركات التابعة للوزارة.

تأتي هذه الجولة في إطار الجهود المستمرة لمتابعة سير العمل والإنتاج في مختلف الشركات التابعة للوزارة.

وقام الوزير بزيارة المصنع في وقت تواجد العاملين، حيث فحص مدى التزامهم بمواعيد العمل وتنفيذ خطة الإنتاج اليومية.

كما قام بفحص خطوط الإنتاج في المصنع، الذي يستخدم أحدث التكنولوجيا في عملياته. وتضم الشركة أربعة مصانع تعمل بتقنيات متطورة، بالإضافة إلى معدات متقدمة لقياس وتحليل المواد قبل بدء عمليات الإنتاج.

خلال الجولة، التقى الوزير بفرق العمل واستمع إلى مطالبهم واهتماماتهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتعزيز الشركة وتطويرها، وشدد على أهمية العمل الجماعي وتبادل الخبرات بين العاملين.

كما أصدر توجيهات لتعزيز الطاقات الإبداعية للعاملين وتشجيعهم على طرح الأفكار البحثية التي تسهم في تحسين العمليات التصنيعية.

من جانبه، أكد المستشار الإعلامي للوزير أهمية دور الشركة في تلبية احتياجات القوات المسلحة ومساهمتها في تنفيذ مشاريع قومية وتنموية.

وأشار إلى أن الشركة تعد الأولى التي تطبق مفهوم الثورة الصناعية الرابعة في إحدى خطوط الإنتاج.

وختمت الجولة بإصدار توجيهات من الوزير بضرورة التركيز على توطين التكنولوجيا الحديثة في خطوط الإنتاج، وتطبيق آليات الحوكمة والمراقبة الداخلية داخل الشركة، والحرص على التكامل بين المجالات العسكرية والمدنية، والتعاون مع الجهات المحلية والعالمية، وخاصة القطاع الخاص.