الجمعة 3 مايو 2024

لتسهيل الخدمات.. اعتماد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القانوني

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أخبار23-4-2024 | 12:26

أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل، انطلاق استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من جوانب النظام القانوني، بما في ذلك تحويل الصوت في جلسات المحاكم إلى نصوص مكتوبة، مؤكداً على أهمية تسهيل الخدمات للمواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

وخلال مشاركته في افتتاح مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية"، الذي نظمته وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "وايبو" والجامعة البريطانية بالقاهرة، شدد وزير العدل على أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى تنظيم وحكم أنشطة الذكاء الاصطناعي، بغية تشجيع الابتكار التكنولوجي وتجنب الآثار السلبية.

ومن جهته، أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي ستسهم في تحسين تقديم الخدمات للمواطنين، بما في ذلك ضمان وصول الدعم للمستحقين، مشدداً على أهمية وضع أطر قانونية تتماشى مع التطورات التكنولوجية.

وأخيرًا، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أن مصر تسعى جاهدة للتطور في مجال التطبيقات الذكية، مع التأكيد على حماية حقوق الملكية الفكرية وخصوصية البيانات، وضمان استخدام التقنيات الجديدة بما يتماشى مع القوانين والأنظمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa