السبت 4 مايو 2024

رئيس قضايا الدولة: التطور في منظومات الرقمنة والذكاء الاصطناعي ضمن «رؤية مصر 2030»

رئيس هيئه قضايا الدوله

الجريمة23-4-2024 | 19:18

هويدا علي

شارك المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئه قضايا الدولة وأمينها العام المستشار محمد حسن محمد على، في فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية، الذي نظمته وزارة العدل المصرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" والجامعة البريطانية في مصر بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر المؤتمر قادة هيئة قضايا الدولة بناءً على دعوة من المستشار الجليل عمر مروان، وزير العدل، وشهد الحضور وزراء معنيين بالذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية في مصر، بالإضافة إلى رؤساء الجهات والهيئات القضائية وقيادات وزارة العدل، وشخصيات بارزة في الدولة، بالإضافة إلى مشاركة دولية من المتخصصين في هذا المجال.

تناول المؤتمر العديد من القضايا، أبرزها الجهود الدولية لتنظيم الأطر القانونية للذكاء الاصطناعي وأثره على حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر.

أشاد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، بالدور المؤثر والفاعل لوزارة العدل وجهودها المتواصلة لمواكبة التطور التكنولوجي، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي وأثره على الملكية الفكرية.

وأكد على أهمية الاستفادة من تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، وتقنين آليات العمل به.

وأضاف أن التطور في منظومات الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مصر يعكس توجيهات القيادة السياسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحثه الدائم على استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية لتسهيل إجراءات العمل الفني والإداري بجميع مؤسسات الدولة، تماشيًا مع خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها.

Dr.Randa
Dr.Radwa