الجمعة 24 مايو 2024

شريف عامر يستضيف أول رائدة فضاء سعودية وعربية غدا على MBC

شريف عامر وريانة برناوي

فن23-4-2024 | 21:12

حسن أحمد

يستضيف الإعلامي شريف عامر، غداً الأربعاء من خلال برنامج "يحدث في مصر" المُذاع على قناة MBC ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية.

 وتعد ريانة برناوي، التي تُعد أوَّل رائدة فضاء سعودية تمثل المملكة العربية السعودية، وهي أحد رواد الفضاء ضمن طاقم رحلة SSA-HSF1 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

وتتحدث ريانة برناوي، خلال الحلقة عن مُسابقة "الفضاء مداك" التي تُطلقها وكالة الفضاء السعودية بهدف إثراء المُساهمة العربية في العلوم الفضائية للطلبة العرب وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن سلمان "مسك"، ومركز "علمي" لاكتشاف العلوم والابتكار، وذلك للفئة العمرية بين 6 إلي 18 عاما لكل المُهتمين في العالم العربي.

كما يستعرض البرنامج تجربة ريانة برناوي، التي تُعد أول رائدة فضاء سعودية وأول عربية تذهب إلى محطة الفضاء الدولية، وبرناوي هي عالمة أبحاث وأخصائية مختبرات، حاصلة على بكالوريوس في علم الإنجاب والهندسة الوراثية وتطوير الأنسجة من جامعة أوتاجو، نيوزيلندا، كما حصلت على ماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة الفيصل بالمملكة العربية السعودية، ولديها خبرة 9 أعوام في مجال أبحاث الخلايا الجذعية السرطانية، بالإضافة لحصولها على تدريبات مكثفة في تأهيل رواد الفضاء.

برنامج "يحدُث في مصر يُذاع على قناة "MBC مصر" من الثلاثاء إلي الخميس من كل أسبوع.