الإثنين 6 مايو 2024

«أفريكسيم بنك» يحصل على 6 جوائز للسندات والقروض والحوكمة لعام 2024

أفريكسيم بنك

عرب وعالم23-4-2024 | 22:45

دار الهلال

حصد بنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسيم بنك" (Afreximbank) ست جوائز في مؤتمر "جوائز أسواق رأس المال الإفريقية للسندات والقروض والحوكمة لعام 2024"، الذي أُقيم في جنوب إفريقيا.

وبحسب بيان البنك الصادر اليوم الثلاثاء، حصل البنك على هذه الجوائز تقديرًا لإنجازاته الملموسة في تمويل وتعزيز وتسهيل التجارة، ولدوره الواسع في دعم النمو الاقتصادي المستدام والتنمية في إفريقيا.

ومنحت جائزة "صفقة سندات المؤسسات المالية لهذا العام" لبنك "أفريكسيم بنك" كمدير رئيسي مشترك في الإصدار الأول لسندات بقيمة 300 مليون دولار من قبل بنك موريشيوس التجاري (MCB) في أبريل 2023.

وبالإضافة إلى ذلك، حصل البنك على جوائز أخرى تتعلق بتمويل البنية التحتية والطاقة المتجددة وصفقات النفط والغاز، بالإضافة إلى تكريمه كأفضل مؤسسة مقرضة للعام.

وفي تصريحاته، أشار تشاندي موينيبونجو مدير وأمين صندوق مجموعة "أفريكسيم بنك" إلى أن هذه الجوائز تُعتبر اعترافًا بالعمل الاستراتيجي للبنك في الأسواق المالية الإفريقية، وتمثل فرصة للاحتفاء بالإنجازات المتميزة لعملائه وشركائه.

كما أكد على دور البنك الرائد في دعم القروض عبر قطاعات صناعية رئيسية في القارة، وفي تعزيز تطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في هياكل التمويل، مما يُسهم في جذب رؤوس الأموال ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في إفريقيا.

يُعد مؤتمر أسواق رأس المال للسندات والقروض والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في أفريقيا الحدث الإفريقي الرائد الذي يجمع مصدري السندات والمستثمرين والمؤسسات المالية ومقدمي الخدمات المالية من جميع أنحاء القارة، ويُعتبر المنبر الأبرز لاجتماعات العمل في أسواق رأس المال في إفريقيا، ويعكس أهمية الشركات والاستثمارات في القارة.

Dr.Randa
Egypt Air