الأربعاء 29 مايو 2024

لربات البيوت .. إليكِ 10 نصائح لخفض قيمة فواتير الكهرباء

ترشيد الكهرباء

سيدتي24-4-2024 | 02:44

عزة أبو السعود

تشكو كثير من ربات البيوت جراء ارتفاع فاتورة الكهرباء في فصل الصيف، الأمر الذي يدفعهن للتساؤل عن أفضل الطرق لترشيد استهلاك الكهرباء..

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعدك على خفض قيمة فواتير الكهرباء،.. وفقا لما نشر عبر موقع "citymagazaine "

- شاشات التلفزيون،.. لا تزال أجهزة التلفزيون الحديثة، حتى عند إيقاف تشغيلها، تستهلك  الكهرباء لوظائف الاستعداد مثل بدء التشغيل السريع وتحديثات البرامج في الخلفية. فلذلك يجب فصل فيشتها عن التيار الكهربائي للتوفير.

- أجهزة الكمبيوتر وأجهزة اللاب توب،..تظل هذه الأجهزة متصلة بالإنترنت وتتلقى التحديثات، مما يؤدي إلى الاستهلاك السلبي. فيجب فصلها من التيار الكهربائي لترشيد الاستهلاك.

- شواحن الأجهزة المحمولة، عندما يتم توصيل أجهزة الشحن دون استخدام، فإنها تستهلك  الكهرباء،.. فلابد من فصلها من التيار الكهربائي.

- أنظمة الصوت والفيديو،.. غالبًا ما تحافظ أجهزة الاستقبال ومكبرات الصوت على وظائف معينة نشطة، مثل أجهزة التحكم عن بعد، والتي تتيح التشغيل السريع للنظام، وتستهلك كهرباء.

- أجهزة المطبخ،.. تحتوي أفران الميكروويف وآلات صنع القهوة على ساعات رقمية وميزات أخرى تستهلك الطاقة  بشكل اكبر حتى عندما لا تكون الأجهزة قيد الاستخدام. فيجب فصلها بعد الاستخدام مباشرة لتوفير وترشيد الاستهلاك .

 - تجنبي استخدام الكاتيل قدر الإمكان لأنه يستهلك كثير من الطاقة الكهربائية.  

 - أحرصي على غلق جميع اللمبات الكهربائية  إذا لم يتم استخدامها ويمكنك استبدال اللمبات العادية بالليد الموفرة ما يوفر في الاستهلاك.

- عند شراء أجهزة جديدة، اختاري  الأنواع المعروفة باستهلاكها المنخفض للطاقة الكهربائية.

- مفاتيح الوقت،.. حيث يساعد إيقاف تشغيل الأجهزة عندما لا تحتاجي  إليها، مما يوفر في استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفواتير.