الإثنين 6 مايو 2024

الأكثر تتويجًا.. رابطة الأندية تحتفل بذكرى تأسيس النادي الأهلي

الأهلي

ملاعب الهلال24-4-2024 | 15:02

أنس مصباح

احتفلت رابطة الأندية بذكرى تأسيس النادي الأهلي، الذي يحتفل اليوم الأربعاء بمرور 117 على تأسيسه.

وكتبت الصفحة الرسمية للرابطة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.. "منذ عام 1907 وحتى الآن.. صُنع التاريخ 117 عام أهلي.. 117 عام للنادي الأكثر تتويجًا بالدوري المصري".

ويتمتع الأهلي بشعبية طاغية تخطت حدود الوطن، إلى المنطقة العربية وأفريقيا، بعد أن استمرت نجاحاته داخل وخارج الملعب على مدار التاريخ، وكان بمثابة داعم أساسي لكل المنتخبات الوطنية، يمدهم بالنجوم في مختلف الألعاب.

ويبقى فريق الكرة هو القاطرة التي تقود الأهلي ليس فقط على مستوى الشعبية والجماهيرية، ولكن اقتصاديا أيضا، وهو الدور الذي تتعاظم أهميته في الوقت الراهن، في ظل التحديات الضخمة التي تضع أعباء مالية كبيرة على كاهل مجالس الإدارات.

فمع كل نجاح لفريق الكرة، يتافهت الرعاة للاقتران باسم الأهلي، ويتم الاستفادة مت المداخيل المتزايدة في الصرف على باقي الألعاب، وكذلك الدور الاجتماعي للنادي.

ويتفاخر جمهور الأهلي بأن فريقها هو صاحب الأرقام القياسية في كل البطولات التي شارك فيها تقريبا محليا وقاريا، سواء في الدوري وكأس مصر وكأس السوبر المصري، وكذلك دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي، وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

وبجانب هذا فقد سطر النادي تاريخا ناصعا في بطولة كأس العالم للأندية، حيث قدم إنجازات كبيرة بالفوز بالميدالية البرونزية أربع مرات، ومقارعة أقوى أندية العالم.

Dr.Randa
Egypt Air