السبت 22 يونيو 2024

مكتبة 6 أكتوبر العامة تنظم احتفالية للأطفال بذكرى عيد تحرير سيناء

الاحتفالية

سيدتي24-4-2024 | 16:31

فاطمة الحسيني

في إطار الاحتفال بذكرى عيد تحرير سيناء والذي يوافق 25 ابريل من كل عام نظمت مكتبة 6 أكتوبر العامة بالعجوزة التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الثقافية، احتفالية لأطفال طلبة المدارس الابتدائية المشتركة بهدف تعزيز روح الانتماء لديهم.

وتضمنت الاحتفالية  العديد من الأنشطة، حيث تم تنظيم ورشة حكي للأطفال؛ حتى يتمكنوا من تطوير مهارات القراءة والاستماع من خلال قصص مشوقة عن سيناء وحرب أكتوبر ومعاهدة السلام، إضافة إلى المشاركة في الأنشطة المرتبطة بها، كما تم عرض فيلم قصير عن تحرير سيناء.

كما تم تنظيم ورش فنية تفاعلية؛ ليتمكن الأطفال من التعبير عن إبداعاتهم من خلال لوحات فنية مميزة عن سيناء وحرب أكتوبر باستخدام خامات مختلفة.

وتم تخصيص جزء من الفعالية للتعريف بأنشطة المكتبة، ليتمكن الحضور من التعرف على مجموعة واسعة من الكتب والموارد المتاحة في المكتبة، كذلك والتعرف على الخدمات والأنشطة المتنوعة بها.

كما أوضحت الأستاذة أمل أحمد مدير المكتبة، أن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص المكتبة على ترسيخ الحس الوطني في نفوس أبنائنا؛ من خلال التعرف على الأحداث التاريخية الهامة التي مرت بها مصر؛ مما يساهم في تنمية الشعور بالانتماء لديهم.

الاكثر قراءة