الأحد 5 مايو 2024

وزير الإسكان: استرداد 9 آلاف متر بالسويس الجديدة..وإزالة مخالفات بناء بالشروق

وزير الإسكان

أخبار25-4-2024 | 10:38

دار الهلال

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن نجاح الحملات التي أسفرت عن استرداد وإزالة التعديات عن مساحة ٩٥٨٧م٢ في مدينة السويس الجديدة. أكد الجزار أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً لإزالة جميع أشكال التعديات واسترداد الأراضي المخالفة، أو التي لم يتم تثبيت جدية التخصيص لها، أو المخالفة لاشتراطات التخصيص.

أشاد وزير الإسكان بنجاح الحملات التي نُفذت في مدن الشروق، والشيخ زايد، وبني سويف الجديدة، حيث تمت إزالة مخالفات البناء بالتعاون الفعّال مع الجهات المختصة.

في نفس السياق، أكد المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن لجنة إزالة المباني المخالفة نجحت في تنفيذ قرار إزالة لدور مخالف في إحدى العقارات السكنية بالمنطقة السابعة عمارات بالمدينة. وتمت الإزالة من خلال هدم السقف الخرساني الزائد عن النسبة القانونية بهدف تحويلها إلى وحدة سكنية، وتم تكليف صاحب المخالفة بتحمل تكاليف الإزالة.

وأعلن المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، عن إيقاف محاولة مخالفة لبناء زيادة في غرف السطح لفيلا رقم ٣٣ بكمبوند تيامو سيتي، وتم التحفظ على المعدات بالتنسيق مع الإدارات المختصة.

أكد المهندس أحمد عبدالجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، أن الجهات المختصة قامت بتنفيذ قرارات إزالة لعدد من قطع الأراضي السكنية في أحياء المدينة المختلفة، وذلك بالتعاون الفعّال مع مديرية أمن بني سويف وشرطة التعمير والجهات التنفيذية.

وطالب مسؤولو أجهزة المدن الجديدة أصحاب الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، مشددين على عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حزم وحرصاً على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.