الأحد 5 مايو 2024

السيد قنديل: المشاريع الدولية بين الجامعات تعزز من التعاون والمعرفة وتبادل الثقافات

قنديل

أخبار25-4-2024 | 13:55

دار الهلال

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أهمية المشاريع الدولية بين الجامعات في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الثقافات والمجتمعات.

أشار إلى أن هذه المشاريع توفر فرصًا للطلاب والأكاديميين للتفاعل مع أفكار وأساليب عمل مختلفة، مما يساهم في تطوير القدرات البشرية وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة.

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة نظمتها جامعة حلوان حول فرص المشاريع الدولية المتاحة لمؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني. تم تسليط الضوء في الندوة على مهارات كتابة المشاريع الدولية وتصميم الأنشطة واختيار الشراكات الدولية المناسبة.

من جانبه، أشار الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، إلى أن برنامج "Erasmus" يمثل تجربة فريدة يمكن للباحث من خلالها الدراسة في بلد آخر. أوضح أنها أصبحت ظاهرة ثقافية تحظى بشعبية كبيرة بين الباحثين، حيث توفر فرصة للتعلم والتواصل الاجتماعي وتجربة ثقافة مختلفة.

وفيما رحب الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالحضور، أكدت الدكتورة غادة بسيوني، المديرة الوطنية لمكتب "Erasmus"، على أهمية اغتنام الفرص للمشروعات البحثية الدولية وضرورة استعداد جميع الباحثين للمشاركة كجزء من التفاعل البحثي.