الأحد 5 مايو 2024

قيادات حزبية: تحرير سيناء شاهد على قوة وإرادة الشعب ومؤسسات الدولة

تحرير سيناء

برلمان25-4-2024 | 14:56

دار الهلال

هنأت قيادات حزبية الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ42 لتحرير سيناء، مؤكدة أن هذه الذكرى تجسد قوة وإرادة الشعب المصري ومؤسسات الدولة في هزيمة المعتدين.

في تصريحاتهم، أشادت القيادات الحزبية بتضحيات أبطال القوات المسلحة الذين جاهدوا لاستعادة سيناء وللحفاظ على استقلال الوطن وأراضيه.

من جانبه، هنأ الدكتور سمير صبري والدكتور رضا فرحات، معبرين عن فخرهم بالملحمة التاريخية التي قادها الشعب المصري والقوات المسلحة لاستعادة سيناء، وأكدوا أهمية تحريرها في حفظ الأمن القومي وتعزيز السلام بالمنطقة.

كما شددوا على أهمية الجهود الجارية لتنمية سيناء واستعادة الحياة الطبيعية للمنطقة، مؤكدين على التزام الرئيس السيسي والقيادة العسكرية بتحقيق التنمية الشاملة في شمال سيناء.

وفي ختام تصريحاتهم، ركزوا على أهمية الوحدة الوطنية والتصدي للتحديات التي تواجه البلاد، مع التأكيد على استمرار الجهود لمكافحة الإرهاب وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

أشار المتحدث إلى أن الجهود البطولية للمصريين في سيناء لا تنحصر فقط في تحريرها، بل تمتد أيضًا إلى جهود التنمية والإعمار، وهذه المساعي تعد ملحمة بحد ذاتها لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية التي قادت لتحريرها.

وأوضح أن جهود التنمية الشاملة في سيناء تشمل تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والصناعة والزراعة، وتمت في إطار مشروع وطني هائل يتطلب التضحية والإخلاص من المصريين من أجل تحقيقه، حيث يتعلق الأمر بحماية وصون أمن الوطن برمته.

وأشار إلى أن إرادة المصريين نجحت في تحقيق إعمار سيناء بعد فترة حرب دامية، وأكد عزمهم على عدم التنازل عن أي جزء من أراضيها، وأبرز جهود الرئيس السيسي في تحقيق التنمية الشاملة في المنطقة، وبذلك نجحت مصر في إعادة بناء سيناء بشكل يتلاءم مع طموحات الجمهورية الجديدة.

وأكد أن الدولة تسعى جاهدة للاستفادة من كافة الموارد المتاحة في سيناء وجعلها منطقة جاذبة للاستثمار، وتخصيص ميزانية كبيرة لإعادة الإعمار، وقد نجحت في تحقيق ذلك بشكل كبير، ما أعاد سيناء بشكل متجدد ومتطور.

وأكد أن مصر تسعى دائمًا لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، مع التزامها بدعم القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين، دون المساس بالأمن القومي المصري، وأوضح أن موقف مصر يظل داعمًا للقضية الفلسطينية دائمًا، وتسعى لحل عادل وشامل يحقق حقوق الشعب الفلسطيني، وتسعى أيضًا إلى إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها.

من جانبه، أشاد نائب رئيس حزب الحرية المصري بكلمة الرئيس السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء، مؤكدًا أنها تعبر عن حرص الرئيس على سيناء وتاريخها الذي يحمل الفخر والعزة ودماء الشهداء، معربًا عن فخره بالإنجازات التي حققتها مصر في الدفاع عن سيادتها وأرضها.

وأكد أن سيناء ستظل ذكرى تاريخية عظيمة يستمدها المصريون ليستلهموا منها العزيمة والإصرار على الدفاع عن الوطن واستقراره.