الأحد 5 مايو 2024

في ذكرى تحرير سيناء.. فعاليات متنوعة بفرع ثقافة سوهاج

جزء من الفعاليات

ثقافة25-4-2024 | 15:27

أروى أحمد

شهد فرع ثقافة سوهاج عددًا متنوعًا من الفعاليات الثقافية والفنية، للاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، واليوم العالمي للكتاب، في إطار برامج احتفالات وزارة الثقافة.

وعقد بيت ثقافة جهينة محاضرة تثقيفية بعنوان "عيد تحرير سيناء" للباحث محمد حجازي ناقش بها أهمية الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، موضحًا أن تحريرها يعد تتويجا لنجاح الجيش المصري في تحقيق الانتصار واستعادة العزة والكرامة برفع العلم المصري على أرض الفيروز واسترداد جزء غال وثمين من أرض الوطن.

وشهد بيت ثقافة شطورة لقاءً توعويًا بعنوان "اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف" قدمه المحاضر أحمد عمر وتناول به أهمية القراءة للطفل وضرورة الاهتمام بغرس حب القراءة والاطلاع لديه منذ الصغر، كما ناقش الاهتمام بحق المؤلف وتقنين ذلك في قانون الملكية الفكرية.

نفذت الفعاليات بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفي شأن آخر عقدت مكتبة أم دومة الثقافية محاضرة تثقيفية بعنوان "الحفاظ على المناخ" أوضح بها الباحث زكريا محمود هريدي مفهوم التحسين البيئي وأثره على المناخ والتقلبات المناخية التي طرأت في الآونة الأخيرة على العالم.

وعرض قصر ثقافة طهطا فيلم بعنوان "أبناء أكتوبر" ضمن فعاليات نادي السينما بالقصر، واستقبل بيت ثقافة المراغة مجموعة من الأطفال في يوم ثقافي فني حيث تم تقديم بعض الألعاب الترفيهية، بجانب الاستماع إلى ورش الحكي بمكتبة الطفل وعرض مجموعة من الفقرات الفنية.