الثلاثاء 7 مايو 2024

ختام «فعاليات القافلة الثقافية» بقصور الثقافة في البحيرة

جانب من الأنشطة

ثقافة26-4-2024 | 19:03

همت مصطفى

شهد مركز شباب قرية المعدية بمحافظة البحيرة، على مدار ثلاثة أيام  فعاليات «القافلة الثقافية»  وجاء ذلك بتنظيم وإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» الأكثر احتياجًا للخدمات الثقافية.

 

وشهد اليوم الختامي لقاءً  للاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء، تضمن التعريف بأحداث يوم 25 أبريل عام 1982 الذي استردت فيه مصر أرض  افيروز  بعد انسحاب قوات الاحتلال، أعقب ذلك فقرة رسم على الوجه واكتشاف مواهب في المجالات المختلفة.

 

 وتم تنظيم ورش أخرى متتالية  منها  الورش الفنية المتنوعة منها تعليم أساسيات الرسم والتلوين، الطباعة بالاستنسل، تصميم عروسة بخامات معاد تدويرها، بجانب ورشة تصميم أشكال فنية بالفوم جليتر.

 

واختتم اليوم بباقة متنوعة من الأغاني الطربية قدمتها فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي  من أغاني فن الزمن الجميل  «من حبي فيك يا جاري، صبح الصباح، ع اللي جرا، سواح، سهر الليالي، أي والله» وغيرها من الأغنيات التي تفاعل معها أهالي القرية.

 

وأقيمت القافلة  برنامجها بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، بالتعاون مع مركز ومدينة إدكو بقرية المعدية، والهيئة القبطية الإنجيلية.

Egypt Air