الثلاثاء 7 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي ومولدوفا يبحثان تعزيز العلاقات السياسية والأمنية

الاتحاد الأوروبي ومولدوفا

عرب وعالم26-4-2024 | 22:36

دار الهلال

نظم الاتحاد الأوروبي ومولدوفا حوارًا سياسيًا وأمنيًا رفيع المستوى لمناقشة سبل تعزيز العلاقات المشتركة وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلًا عن مساهمات مولدوفا المستقبلية في بعثات وعمليات الاتحاد الأمنية والدفاعية.

وفي بيان صادر عن دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، تم التأكيد على التزام الجانبين بمواصلة تعزيز التعاون في مجالي السياسة الخارجية والأمنية المشتركة، مع تأكيد موقف مولدوفا كمرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وعبر نائب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، عن تقديره للتعاون المكثف مع مولدوفا، وأكد على أهمية دعم الاتحاد الأوروبي لقدرة مولدوفا على مواجهة التحديات الأمنية، بما في ذلك من خلال بعثة الشراكة التابعة للاتحاد الأوروبي.

من جانبه، أكد نائب رئيس وزراء مولدوفا ميخائيل بوبسوي أهمية تعزيز التعاون الأمني والدفاعي مع الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن مولدوفا كشريك مرشح للانضمام للاتحاد، مستعدة للمساهمة بشكل أكبر في جهود تحقيق الاستقرار وإدارة الأزمات.

تم التركيز خلال المناقشات على التعاون في مجال الأمن، وعبر الاتحاد الأوروبي عن تقديره لتوافق مولدوفا مع السياسة الأمنية والخارجية المشتركة للاتحاد الأوروبي، وتمت مناقشة استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمولدوفا من خلال مرفق السلام الأوروبي.

Egypt Air