الأربعاء 8 مايو 2024

للمرأة العاملة .. نصائح تساعدك في تغيير وظيفتك والبدء من جديد

نصائح تساعدك في تغيير وظيفتك

سيدتي27-4-2024 | 09:22

فاطمة الحسيني

تحتاج بعض النساء العاملات لتغيير وظيفتها والانتقال إلي عمل آخر يناسب قدراتها، أو ظروفها المعيشية أو المكانية، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في البدء في المسار المهني من جديد، وفقاً لما نشر عل موقع " better up"....

  • ابدئي بتقييم مهاراتك ونقاط قوتك واهتماماتك الحالية، وحددي بعناية ما تحبيه في دورك الحالي وما ترغبين في تركه وراءك، حيث يبني هذا الوعي الذاتي الأساس لاستهداف أفضل مهنة تتماشى مع هويتك المهنية.
  • تعمقي في الصناعات والأدوار التي تثير اهتمامك، حيث من السهل أن تبحثين عن فرص وظيفية جديدة باستخدام النظارات ذات اللون الوردي،  وعلى الرغم من أن الوظيفة الجديدة يجب أن تملأك بالإثارة، فإن التواصل مع المتخصصين في هذه المجالات، أو حضور المؤتمرات، أو إعداد مقابلات إعلامية يقدم صورة واقعية عما يمكن توقعه.
  • انتبهي إلى المواضيع المشتركة حول إعلانات الوظائف في المجال الذي اخترته حديثًا، وحددي الفجوات في مجموعة مهاراتك وقومي ببناء خطة للارتقاء بالمستوى، حيث قد تقدم بعض الشركات تدريبًا في الموقع، لكن الشهادة أو الدورة التدريبية عبر الإنترنت ستساعدك على الانتقال وستُظهر لأصحاب العمل المحتملين أنك عازمة على سد الفجوة عند تغيير الوظائف .
  • قومي بتخصيص تجربتك لتسليط الضوء على المهارات القابلة للتحويل ذات الصلة بالوصف الوظيفي، ولا تخجلي من أن تغيري حياتك المهنية، فهذا يُظهر مهارات شخصية قيمة مثل الفضول والدافع والاستقلالية.
  • يوجد مدرب مهني لكل موقف، بما في ذلك التدريب المتخصص على الانتقال الوظيفي، حيث يمكن أن تساعدك الإرشادات في تحديد الأولويات والأهداف وبناء خطة عمل.
  • التغيير الوظيفي مليء بالرفض والنكسات، و قد يكون من الصعب أن تتذكر أن كل "لا" تقربك من "نعم"، لذلك كوني مثابرة، وتعلمي من التعليقات، وقومي بتحسين نهجك باستمرار، وتأكدي من حماية صحتك، و ممارسة كتابة اليوميات، وقراءة الكتب حول التغيير الوظيفي، حيث أن نمط الحياة الصحي يبقيك مستعدًا عقليًا وجسديًا للانتقال الكبير في حياتك.
Egypt Air