الخميس 9 مايو 2024

للمرأة .. تعرفي على أهم الطرق للتصدي لشيخوخة الجلد والبشرة

شيخوخة الجلد المبكرة

سيدتي27-4-2024 | 09:23

فاطمة الحسيني

تخشى بعض النساء من الوقوع في فخ شيخوخة الجلد المبكرة، ولذلك تبحث عن الطرق التي تساعدها في الحفاظ على شباب بشرتها وحيويتها، وفي السطور التالية نقدم أهم الخطوات التي يمكنك الاستعانة بها من أجل التصدي لشيخوخة الجلد، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"...

  • يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى شيخوخة الجلد المبكرة، ويمكن أن يساهم أيضًا في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، استخدمي واقيًا من الشمس بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى وحماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، وذلك عند الخروج في الهواء الطلق، كما ُنصح بارتداء النظارات الشمسية وقبعة واسعة الحواف.
  • أكواب الماء ليست جيدة فقط لترطيب الجسم، ولكنها فعالة أيضًا في منع شيخوخة الجلد، حيث يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة جسمك على تحسين مرونة بشرتك، مما قد يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، علاوة على ذلك، يساعد الجلد الرطب أيضًا على التخلص من الزيوت أو جفاف الجلد.
  • للحفاظ على الرطوبة المناسبة في بشرتك، ضعي مرطبًا بمجرد الخروج من الحمام، إذا كانت بشرتك جافة وحساسة، ضعي طبقة أكثر سمكًا لتشعري بمزيد من الهدوء وتجعل بشرتك أقل تهيجًا، و تأكدي من البحث عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو ثنائي الميثيكون أو الزيوت المعدنية لأنها فعالة في الاحتفاظ بالرطوبة في بشرتك.
  • ليست كل المنظفات والمنتجات المضادة للشيخوخة مفيدة لبشرتك، استخدمي فقط منظفًا لطيفًا خاليًا من الكحول أو العطور القوية لأنه يمكن أن يجفف بشرتك ويسرع شيخوخة الجلد، ويجب أن تكوني حذرة من المنتجات المضادة للشيخوخة التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي والريتينويدات.
  • الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية تعتبر رائعة لتغذية بشرتك، حيث أنها تساعد على الحد من الاكتئاب، وعكس أمراض القلب، فضلا عن تحسين الإدراك الدماغي، و إذا كان لديك بشرة جافة، فقد يكون ذلك مؤشرا على أنك لا تحصل على كمية كافية من أوميجا 3، وتعد بذور الكتان وزيت السمك من المصادر الجيدة للأوميجا 3، لذا تعد هذه الأطعمة إضافة ممتازة لنظامك الغذائي.
  • يعد تناول الفواكه والخضروات الطريقة الأكثر صحة وأمانًا لمكافحة الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبشرة الباهتة، والأهم من ذلك، يمكنك الحفاظ على بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر مرونة.

 

Egypt Air