الخميس 9 مايو 2024

32 شهيدًا في غزة آخر 24 ساعة

قطاع غزة

عرب وعالم27-4-2024 | 13:12

دار الهلال

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أربع مجازر جديدة في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 شخصًا وإصابة 69 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية. وجاء ذلك وفقًا لبيان صحفي صادر عن الوزارة.

وأوضح البيان أنه مع التحديث الجديد، ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، التي دخلت يومها الرابع بعد المئتين، إلى 34388 شهيدًا و77437 مصابًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى وجود آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي واقعة منفصلة، أفادت التقارير بوفاة 6 أشخاص بينهم أطفال وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال المدني في مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي حادث آخر، قتل 8 أشخاص، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، جراء قصف قوات الاحتلال لمنازل مأهولة في مخيم النصيرات وسط القطاع. وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار على ميناء الصيادين بمدينة غزة وأطراف مخيم الشاطئ.

وبالإضافة إلى ذلك، بعث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، برسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة. في الرسائل، أعرب منصور عن الاستمرار في ارتكاب إسرائيل لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لحرب الإبادة الجماعية.

Egypt Air