الخميس 9 مايو 2024

القوات المسلحة: مصر تواصل أعمال الجسر الجوى اليومي لإسقاط المساعدات على شمال غزة

إسقاط مساعدات إنسانية

أخبار27-4-2024 | 14:47

سامي الجزار

تستمر الدولة المصرية في بذل الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، وتعزيز الجهود الدولية والإقليمية لتحقيق التهدئة وتأمين تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، تواصل القوات المسلحة المصرية استعداداتها اليومية لتجهيز وشحن شحنات المساعدات الإنسانية، التي تضم مواد طبية وغذائية، استعداداً لإسقاطها جواً في المناطق المحددة شمال قطاع غزة.

وتشهد سماء قطاع غزة يومياً إسقاط عشرات الأطنان من المساعدات الإغاثية ومواد الإعاشة الإنسانية، عبر طائرات النقل العسكرية المصرية، في إطار الجسر الجوي الذي بدأ منذ شهر فبراير الماضي، بهدف نقل مئات الأطنان من المساعدات للشعب الفلسطيني.

وتواصل الجهود المصرية على مدار الساعة لتأمين تدفق المساعدات بشكل كاف ومستدام، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وتوفير جميع التسهيلات والتجهيزات اللازمة لتسهيل وصولها عبر مطار وميناء العريش، ونقلها داخل القطاع عبر معبر رفح البري، إلى جانب قافلات الشاحنات التي تحمل المساعدات المقدمة من الشعب المصري، ضمن مبادرات المجتمع المدني لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين وتقديم الدعم لهم.

Egypt Air