الخميس 9 مايو 2024

رئيس النواب يجدد التزامه مع البرلمانات العربية في دعم الشعب الفلسطينى

رئيس مجلس النواب

برلمان27-4-2024 | 15:21

محمد حبيب ومحمد إبراهيم

 أكد المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، التزامه التام مع البرلمانات العربية في دعم شعب فلسطين ومواجهة الظلم الذي يتعرض له جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، والذي يشكل تحدياً كبيراً للقيم الإنسانية والأعراف الدولية.

وأشار جبالي إلى أن التقدم الهائل في مجال التكنولوجيا، وبخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، يفتح آفاقاً جديدة للتنمية الاقتصادية، ولكنه في الوقت نفسه يثير تحديات كبيرة يجب مواجهتها بجدية.

وشدد - خلال كلمته  في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي استضافته جامعة الدول العربية في القاهرة- على أهمية تنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي وتطوير آليات آمنة وموثوقة لضمان التوافق مع القيم الإنسانية والاجتماعية.

ودعا جبالي البرلمانات العربية إلى وضع ضوابط تشريعية لتنظيم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على أهمية أن تكون الدول العربية في مقدمة الدول الرائدة في هذا المجال، وتعزيز الجهود لمواجهة الأنشطة الإلكترونية غير الشرعية بما يتماشى مع قيم وقضايا المجتمعات العربية وسيادة القانون.

وأبرز جبالى الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في التكيف مع التطورات التكنولوجية الحديثة، ومنها استخدامات الذكاء الاصطناعي. أسس المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي بهدف تهيئة البيئة التشريعية والقانونية لاستخداماته، وتقديم التوصيات الفنية والقانونية والاقتصادية المتعلقة به. وأشار إلى أهمية تحديد التطبيقات التي تقدم حلولًا ذكية وآمنة ومستدامة.

كما أكد على أهمية الميثاق المصري للذكاء الاصطناعي، الذي يسعى إلى تطوير إطار قانوني وأخلاقي للاستخدام الآمن والمسؤول لتقنيات الذكاء الاصطناعي، مع احترام حقوق الإنسان ومبادئ الأخلاق.

 

Egypt Air