الخميس 9 مايو 2024

تونس تدعو المجتمع الدولي لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة

مندوب تونس

عرب وعالم27-4-2024 | 15:47

دار الهلال

دعا مندوب تونس الدائم لدى الأمم المتحدة طارق الأدب، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمّل المسؤوليات القانونية والأخلاقية لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة وباقي الأراضي المحتلة، ولوقف انتهاكات حقوقهم الأساسية وتدمير مقدراتهم ومستقبلهم وطموحاتهم.

وأشار "الأدب"، في مداخلته خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن دور الشباب في التصدي للتحديات الأمنية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، إلى أن عودة الأمن والاستقرار للمنطقة تتطلب وقف الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وانتهاكاته الدائمة.

وأكد مندوب تونس أن التحديات الأمنية في منطقة المتوسط تتطلب تضافر الجهود والتعاون في إطار شامل يركز على معالجة الأسباب الجذرية لتلك التحديات، مع التركيز على دور الشباب في هذا السياق.

كما دعا إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتحديات الأمنية المترتبة عنها، ووضع سياسات تدعم فرص النمو والتنمية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد على أهمية دور الشباب في تعزيز تماسك المجتمعات ومساهمتهم في صنع القرارات ورسم السياسات، مشدداً على ضرورة توفير البيئة المحفزة لتمكينهم وتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم بشكل فعّال ومستدام.

 

Dr.Radwa
Egypt Air