الجمعة 10 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا إلى التراجع عن قرار نقل إدارة شركتين أوروبيتين إلى "غازبروم"

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم27-4-2024 | 21:47

دار الهلال

دعت خدمة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي روسيا اليوم السبت إلى إعادة النظر في قرارها بتحويل الأصول الروسية التابعة لشركة إيطالية وأخرى ألمانية لإدارة شركة غازبروم الروسية.

وأعربت الخدمة في بيان لها عن الدعوة لروسيا لإلغاء إجراءات تحويل الأصول الروسية لشركة Ariston Thermo Group الإيطالية وشركة BSH Hausgerate الألمانية إلى إدارة شركة Gazprom bytovye sistemy، والعمل على إيجاد حلول مقبولة مع هاتين الشركتين الأوروبيتين.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أصدر في اليوم السابق مرسومًا ضمن إطار العقوبات الجوابية، ينقل إدارة شركتين تابعتين لشركات Ariston وBosch الأوروبية إلى Gazprom bytovye sistemy المتفرعة عن Gazprom الروسية.

ووفقًا للمرسوم، فقد فُرضت الإدارة الروسية المؤقتة على BSH وAriston Thermo Rus.

وكان الرئيس الروسي قد وقع في 25 أبريل الجاري مرسومًا بفرض الإدارة المؤقتة على مجموعة من الأصول الأجنبية في روسيا، ردًا على مصادرة أصول روسية في أوروبا.

بعد بدء روسيا العملية العسكرية في أوكرانيا، فرض الغرب عقوبات على موسكو وجمَّد احتياطيات روسية وأصول رجال أعمال روس. ردت روسيا بعقوبات جوابية مماثلة حمت الشركات الروسية والاقتصاد الروسي من تأثير العقوبات المخطط لها من قبل واشنطن وحلفاؤها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air