السبت 11 مايو 2024

لتجنب ألام الدورة الشهرية.. اتبعي هذه النصائح

ألم الطمث

سيدتي28-4-2024 | 01:55

عزة أبو السعود

تعاني العديد من النساء من الم شديد أثناء فترة الدورة الشهرية، الأمر الذي يصل حد عدم مغادرة المنزل،.. فهل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة التي يساعد تناولها على التخلص من وجع الطمث؟،.. هذا فضلاً عن التمارين الرياضية والعادات الصحية المفيدة في تخفيف حدة الألم  

وفيما يلي نستعرض أهم التمارين الرياضية والأطعمة التي تخلصك من ألم الدورة الشهرية،.. وفقاً لما نشر على موقع "Health shots "

- كشفت العديد من الدراسات الطبية أن الأطعمة الغنية بفيتامين E تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز استرخاء العضلات في الرحم، كما تنظم مستويات الهرمونات، من هذه الأطعمة المكسرات مثل اللوز والكاجو وعين الجمل  ،والبذور مثل الكتان،  والشيا ، والخضروات الورقية  كالسبانخ والجرجير والفجل والبصل الأخضر  ، والكرنب والملفوف  ، وورق العنب ، وغيرها ، والحبوب المدعمة الكاملة مثل القمح والخبز الاسمر، حيث تساهم هذه الأطعمة  في  تحسين الصحة العامة للمرأة،  وقد تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.

- يساعد أخذ حمام دافئ على استرخاء عضلات الرحم وتقليل التشنجات..

- يمكن أن يساعد النشاط البدني اللطيف، مثل المشي أو اليوجا، في إطلاق الإندورفين، الذي يعمل كمسكن طبيعي للألم.

- يساعد تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية في التخلص من ألم الطمث.

- يمكن أن تساعد ممارسة اليقظة الذهنية أو التنفس العميق أو التأمل في التحكم في التوتر، ما قد يحد من تقلصات الدورة الشهرية الناجمة عن الضغط العصبي.

- قد تحتوي بعض الأعشاب مثل الزنجبيل أو القرفة أو البابونج على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساهم في تخفيف ألم الدورة الشهرية.

Dr.Radwa
Egypt Air