الإثنين 13 مايو 2024

وزيرة البيئة تستعرض تحديات تمويل المناخ للدول النامية

جانب من الاجتماع

أخبار28-4-2024 | 11:06

دار الهلال

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية التعاون المصري الألماني في التحضير لمؤتمر المناخ القادم COP29 في أذربيجان، خلال مشاركتها في الدورة الـ15 لحوار بتسبيرج للمناخ في ألمانيا.

وأشارت إلى ضرورة التركيز على مواضيع حيوية، مثل ملف تمويل المناخ، وتوحيد الرؤى لتحقيق هدف عالمي كمي لتمويل المناخ يلبي احتياجات الدول وتطلعاتها.

وترأست الوزيرة ياسمين فؤاد، جلسة النظام العالمي لتمويل المناخ مع وزيرة الخارجية الألمانية، لمناقشة كيفية تحفيز الخروج بقرار بشأن هدف جديد لتمويل المناخ خلال مؤتمر COP29، بناءً على الدروس المستفادة من تجربة تمويل المناخ السابقة.

وأكدت الوزيرة خلال الجلسة الوزارية على أهمية الوصول إلى هدف عالمي كمي لتمويل المناخ في COP29، يبني على الدروس المستفادة من تجارب سابقة، ويحقق التوازن بين احتياجات البلدان النامية والمتقدمة.

وعرضت الوزيرة تحديات تمويل المناخ التي تواجه الدول النامية، مؤكدة ضرورة إيجاد آليات لتمويل مشاريع التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ، مع مراعاة تقليل الديون وتحقيق التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، عقدت وزيرة البيئة لقاءً ثنائياً مع وزيرة الدولة والمبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية، لبحث التحديات التي تواجه الدول النامية في تمويل مشاريع التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ، وسبل تحقيق التوازن بين الاحتياجات المالية والتنموية لهذه الدول.

Dr.Radwa
Egypt Air