الأحد 12 مايو 2024

الرئيس السيسي: «يهمني جودة الخدمات وليس التوفير» (فيديو)

جانب من الجولة

توك شو28-4-2024 | 13:21

محمد أسامة

جرى نقاش بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الاتصالات عمرو طلعت، ووزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، واللواء هاني محمود رئيس سلاح الإشارة حول استخدامات مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

ودار النقاش، خلال تفقد الرئيس للمركز، حول كيفية ربط المستشفيات المختلفة التابعة لمنظومة التأمين الصحى والمركز، حيث أكد المسؤولون للرئيس أهمية أن يكون هناك ربط متبادل بين الأجهزة المختلفة وتجهيزها إلكترونيًا للربط.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تكلفة كبيرة لربط المستشفيات بمراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حيث تشمل التكلفة بناء المستشفى وتجهيزه ثم تسكينه ووجود صيانة للمستشفيات والنظام الخاص بها.

وتساءل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إمكانية أن يقوم القطاع الخاص بإدارة المركز، لافتًا إلى أن مركز البيانات جرى الانتهاء منه ولكن الأهمية حاليًا حول ربط المركز بأجهزة الدولة المختلفة مثل الصحة والتعليم ووزارة الداخلية.

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الصحة حول إمكانية أن يتم نقل الحالة الصحية للمريض في أي مستشفى إلكترونيًا إلى مختصين لتشخيص المرض الخاص بالمريض، موضحًا أن ما يهمه جودة الخدمة وليس خفض التكلفة فقط.

Dr.Radwa
Egypt Air