الأحد 12 مايو 2024

رضا حجازي: التعليم الفني يشهد نقلة نوعية بفضل دعم القيادة السياسية

الدكتور رضا حجازي

أخبار28-4-2024 | 16:43

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن التطور الكبير الذي يشهده قطاع التعليم بشكل عام، والتعليم الفني والمهني بشكل خاص، يعكس التزاماً قوياً من القيادة السياسية بتعزيز التعليم الفني والابتكار.

 

وأشار حجازي إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير التعليم الفني لأن له أثراً كبيراً وعلاقة وثيقة بالاقتصاد، خاصة وأن نسبة الشباب في مصر تمثل جزءاً كبيراً من السكان، ما يمثل ميزة استراتيجية.

 

وخلال افتتاحه "أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية" في مدينة السادات الصناعية، أشاد حجازي بالتغير الإيجابي في الصورة الذهنية حول التعليم الفني، مشيراً إلى زيادة الاهتمام به وارتفاع عدد الطلاب فيه، فضلاً عن فرص العمل المتاحة لهم قبل التخرج وإمكانية الانتقال إلى الجامعات التكنولوجية بدون معادلة.

 

وأوضح حجازي أن الوزارة تسعى لربط التعليم بالاستراتيجيات الوطنية والخطط الاقتصادية والاجتماعية، مع تطوير منظومة التعليم الفني وفق رؤية مصر 2030.

 

وفي الختام، عبر الوزير عن شكره لجميع الجهات المساهمة في تطوير التعليم الفني، سواء كانت من القطاع الخاص أو المؤسسات الحكومية أو الجهات الدولية، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون والشراكات من أجل خدمة مصر والمنطقة العربية بشكل أفضل.

Dr.Radwa
Egypt Air