الثلاثاء 14 مايو 2024

رفع 630 طنًا من النفايات وإزالة الإعلانات غير المرخصة بالدقهلية

جهود النظافة والتجميل في الدقهلية - أرشيفية

محافظات28-4-2024 | 19:24

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه تم رفع ما يقارب 630 طنًا من النفايات، يتضمن ذلك 440 طنًا من النفايات البلدية، و70 طنًا من الأتربة، و120 طنًا من النفايات الصلبة وناتج تقليم الأشجار، في إطار حملة النظافة التي تستهدف الشوارع الداخلية والمداخل والمخارج والطرق بالمنطقة المركزية بشرق وغرب ومركزي المنصورة وطلخا، بهدف تحسين البيئة البصرية للمواطنين وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم.

تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحملات المكثفة للنظافة ورفع النفايات والأتربة وتجميل المنطقة المركزية في مدينتي المنصورة وطلخا، بالتعاون مع جهاز نظافة وتجميل المنصورة وضواحيها، وبالتنسيق مع السلطات المحلية في المراكز والمدن والأحياء.

وأضاف المحافظ أنه سيتم متابعة رفع النفايات والأتربة من الشوارع، والصيانة المستمرة للحدائق العامة، وتطهير أماكن تجميع النفايات بشكل دوري.

ومن جانب آخر، تواصلت الحملات لإزالة الإعلانات غير المرخصة والعشوائية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، حيث تم إزالة 117 إعلانًا مخالفًا في حي شرق المنصورة خلال 4 أيام، وتم التحفظ على هذه الإعلانات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حسب لوائح الإعلانات، بالتعاون مع رؤساء الأحياء وفرق العمل المختصة.

وفي هذا السياق، قام محافظ الدقهلية بتشكيل لجان مشتركة لمراجعة الإعلانات بشكل يومي، وإزالة الإعلانات الغير مرخصة، وتنفيذ الإعلانات الجديدة وفقًا للضوابط والتنظيمات المعمول بها، والعمل على تحصيل الإيرادات الخاصة بالدولة المتعلقة بالرسوم المقررة بموجب القانون.

 

Dr.Radwa
Egypt Air