الإثنين 13 مايو 2024

إطلاق أول منصة للاستثمار البيئي في الجامعات المصرية

النعماني

محافظات28-4-2024 | 19:28

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن إطلاق أول منصة للاستثمار البيئي المناخي في الجامعات المصرية، بجانب إنشاء وحدة للإستثمار البيئي والمناخي.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر البيئة الدولي الثاني برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي نظمته جامعة سوهاج بعنوان "الاستثمار البيئي ورؤية مصر ٢٠٣٠"، بحضور العديد من الباحثين والمهتمين بالقضايا البيئية.

وأكد النعماني في كلمته خلال المؤتمر على جهود الجامعة في نشر الوعي البيئي بين منسوبيها، مؤكدًا على حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والأفريقية في تصنيف الجامعات المستدامة UI GreenMetric، وذلك بفضل جهودها في تحقيق التنمية المستدامة ودعم المبادرات البيئية.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى دعم جهود الدولة في مجالات الاستثمار الأخضر والمشروعات البيئية والمناخية المستدامة، وتشجيع القطاع الخاص والشركات على الدخول في مجال المشروعات الخضراء لمواجهة التحديات البيئية.

واختتمت الدكتورة صباح صابر، مقرر المؤتمر، بالتأكيد على أهمية دور الإعلام والتعليم والقطاع الخاص في دعم الاستثمار البيئي وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

Dr.Radwa
Egypt Air